الأخلاقيات الأكاديمية في مجتمع الجامعات
في إطار عملية التطوير المستمر لكوادرها الأكاديمية والإدارية نظمت جامعة العلوم الحديثة محاضرة بعنوان الأخلاقيات الأكاديمية في مجتمع الجامعات ألقاها المستشار عبد الرحمن تمام نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية .
 
 
حيث تطرق المستشار عبد الرحمن تمام خلال محاضرته لمجتمع الجامعات والعلاقات التي تربط بين جميع هيئاته
وأطرافه. وركز خلال طرحه على أهمية التكامل في العمل الجامعي والتنافس البناء الذي يغني العمل الجامعي ويعكس الصورة الحقيقية للرسالة السامية التي تقدمها مختلف المؤسسات التعليمية.
 

كما ركز على مراحل تطور الطالب في الحياة الأكاديمية وطريقة تعامل الكادر التعليمي مع الطلبة بشكل عام وأهمية السلوك المنضبط وأثره على بناء جيل قادر على التميز وقيادة المجتمع في مختلف المواقع ، وأشار إلى أهمية أن يعي الأستاذ الجامعي منذ اللحظة الأولى التي دخل فيها إلى السلك التعليمي أنه حياته الإجتماعية أصبحت جزء لا يتجزء من صورته التي يجب أن تنعكس وبشكل دائم على أداءه ضمن الجامعة وخارجها . واشار ضمن هذا الجزء إلى قدرةالأستاذ الجامعي على الحضور وإضهار كافة قدراته وقدرته على التأثير على الطلبة .

شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً أثناء المناقشات من الحضور حيث قام المستشار عبد الرحمن تمام بالرد على التساؤلات.
 
 
كان ضمن الحضور كافة عمداء الكليات في جامعة العلوم الحديثة بالإضافة إلى عدد كبير من الكادر الأكاديمي بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الإدارية في الجامعة .