Media Students First Show

فى اطار مشروع تخرج طلاب قسم العلاقات العامة ، نظم الطلاب معرض لانتاج طلاب كلية الاعلام تحت اشراف الدكتورة ولاء عبد الرحمن و باشراف عام من الدكتور محمد نبيل طلب عميد الكلية وادارة الجامعة التى ساعدت الطلاب ليخرج مشروعهم الى النور ويكون مشرفاً لهم وللجامعة.

ودعا الطلاب وادارة الجامعة وعمادة الكلية كل من سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامرى و سعادة الشيخ سلطان بن ناصر بن سلطان القاسمى ، لافتتاح المعرض و التعرف على انتاج الطلاب وانجازهم خلال الاعوام السابقة ، وقد ابدى كلا من سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامرى و سعادة الشيخ سلطان بن ناصر بن سلطان القاسمى سعادتهما بالمعرض و بمستوى الانتاج الطلابى الذى جاء معبرا عن المشاركة المجتمعية المتميزة للجامعة ، وانعكاس المبادرات المجتمعية - كمبادرة عام القراءة و حملة السعادة و مكافحة التدخين و غيرها - على افكار الطلاب و ما قدموه من انتاج سواء فى المساقات المختلفة أو خلال مشروعاتهم للتخرج.

ضم المعرض عشرات الحملات الاعلامية التى نظمها الطلاب خلال دراستهم بالكلية بقسمى العلاقات العامة والصحافة ، كما ضم المعرض عدد من المجسمات التى صممها الطلاب خلال المناسبات الوطنية المختلفة.

كما اشتمل المعرض على عدد من اللوحات التى سجل فيها الطلاب والأساتذة زياراتهم للصحف والمجلات وكذلك مشاركاتهم المجتمعية المختلفة.

وكان الطلاب قد بدأوا الاعداد للمعرض مع بداية الفصل الربيعى 2017 ليمثل مشروع تخرجهم اهداء لجامعتهم قبيل تخرجهم فيها ، وقد قام الطلاب بتقسيم المجموعة الى أربع مجموعات صغيرة ، اختصت كل واحدة منها بمهمة محددة بدءاً من لجنة التنظيم التى اختصت بتجميع المعروضات وحصرها ووضع رسم تخيلى لترتيبها فى المعرض وتنظيم قاعة الاحتفال و التكريم ، ثم لجنة المطبوعات التى اختصت بعمل كل مطبوعات المعرض ولوحاته الارشادية واللوحة الترحيبية للضيوف ، ولجنة المراسم والاستقبال التى استعدت يوم الافتتاح الى استقبال الضيوف والترحيب بهم وترتيب خط سيرهم من مكتب الاستقبال الى المعرض حتى قاعة الاحتفال ثم تقديم الضيافة لهم ، ولجنة الضيافة التى اختصت بترتيب ضيافة سعادة الشيوخ والسادة الضيوف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

بدأ الحفل فى الثانية عشر ظهراً يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2017 بالسلام الوطنى وبكلة ترحيبية للضيوف من ادارة الجامعة قدمها المستشار عبد الرحمن تمام الذى تحدث عن سعادته بمشروع الخريجين وما يمثله من مشاركة طلابية متميزة لكليتهم ولجامعتهم ،كما تحدث عن روح الاخاء والحب التى تربط بين كل العاملين بالجامعة و التى تظهر جليه فى يوم كهذا لتعبر عن روح العمل والتفانى داخل الجامعة.

ثم تحدث سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامرى و أعرب فى كلمته عن سعادته البالغة بطلاب الجامعة وما شاهده فى المعرض من لوحات ومجسمات ومطبوعات شكلت تفاعلاً كبيراً من طلاب الجامعة وأساتذتها مع مجتمعهم ووطنهم سواء بالمبادرات المجتمعية أو بالمشاركة فى المناسبات الوطنية.

شكل المعرض الأول لانتاج طلاب كلية الاعلام بداية وانطلاقة جديدة نحو سلسلة من المعارض التى تجسد حصاد جهد واجتهاد الطلاب باشراف أساتذتهم داخل الكلية ، حيث تخطط الكلية لتنظيم هذا المعرض كل عام ليكون ربيع 2017 هو البداية.