Earth day 22-April
تحت رعاية كريمة من سعادة الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان نظمت جامعة العلوم الحديثة بالتعاون مع فريق الوطن التطوعي فعالية يوم الأرض في مدينة العين بحضور سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامري.

حيث بدأ الإحتفال بعزف نشيد دولة الإمارات العربية المتحدة وسط حضور غفير من أهالي مدينة العين وبعض الشخصيات الرسمية ووفد كبير من جامعة العلوم الحديثة على رأسه المستشار عبد الرحمن تمّام نائب رئيس الجامعة ,

ثم قام سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامري بتوجيه كلمة رحب فيها بالحضور وشكر جامعة العلوم الحديثة على الدور الكبير الذي تقوم به في دعم العملية التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى دورها في خدمة المجتمع بإقامة وتنظيم مثل هذه الإحتفالات. ثم تحدث سعادة الشيخ عن إحتفالية يوم الأرض ودلالاتها الكبيرة وأشار أنه من واجباتنا أن نقدم لهذه الأرض كما قدمت هي لنا لأن الله أستخلفنا على هذه الأرض فيجب أن نكون جديرين بهذه الأمانة وأن نرعاها ونحافظ على البيئة في ظل التطور الصناعي الكبير والتلوث الذي بدء ينتشر في مختلف دول العالم . وأشار سعادته إلى النظرة الثاقبة التي كان يتمتع بها سمو الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات وإهتمامه بالبيئة الذي نستطيع أن نرى نتائجه الآن في دولة الإمارات الحبيبة .

ثم تحدث المستشار عبد الرحمن تمّام نائب رئيس جامعة العلوم الحديثة وشكر سعادة الشيخ على حضوره ورعايته للفعالية وقام بالترحيب بالحضور . حيث بدأ حديثه بالآية الكريمة " وجعلنا الارض طهورا" وأشار إلى الأهمية الكبيرة للأرض التي خلقنا منها وأكد على ما قاله سعادة الشيخ من كون الإنسان هوه خليفة الله على الأرض فهو أجدر بالحفاظ عليها . كما أشار إلى أهمية الخدمة المجتمعية في ظل عام الخير الذي تعيشه دولة الإمارات والذي أطلقه سمو رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد .

بعد ذلك قدم الدكتور أشرف البارودي شرحاً علمياً مفصلاً عن يوم الأرض والإحتفال به وتطرق إلى عمليه خلق الأرض وتطورها إلى أن وصلت إلى الشكل الذي نراه فيه وقدم شرحاً عن ضرورة الحفاظ على البيئة والحفاظ عليها .

ثم تواصلت فقرات الإحتفالية وقامت اللجنة المنظمة بطرح بعض الأسئلة التي تخص البيئة على الحضور وقدمو بعض الهدايا التذكارية للفائزين مقدمة من جامعة العلوم الحديثة .

ثم قام كبار الضيوف بزراعة عدد من الأشجار للذكرى وتعبيراً عن الدور الكبير الذي تقوم به الأشجار في الحفاظ على البيئة .



في نهاية الحفل قام سعادة الشيخ سالم بن ركاض العامري والمستشار عبد الرحمن تمام بتقديم شهادات التقدير والدروع التذكارية للمشاركين والراعين للإحتفالية .